عامر جروب توقع عقد شراكة مع أكور الفرنسية لإدارة ثلاث فنادق

وقعت مجموعتا أكور للفنادق (Accor Hotels) الفرنسية وعامر جروب (Amer Group) اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد بحضور السيد أوليفر جرانيه، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للعمليات فى مجموعة أكور للفنادق بالشرق الأوسط ومصر، السيد عمر عامر، نائب رئيس مجلس إدارة عامر جروب و السيد صلاح عامر، الرئيس التنفيذى لمجموعة عامر جروب و السيد على المشد، الرئيس التنفيذى لشركة نيو تروبيكانا.

وترتكز الاتفاقية على محورين: المحور الأول، يتضمن إدارة أكور للفنادق لثلاثة فنادق والتى تعمل حاليا، وهى بورتو الجبل، بورتو العين السخنة، وهما تابعان لشركة تروبى 2 وكانكون العين السخنة التابع لشركة نيوتروبيكانا، والتى سيتم تغيير علامتها التجارية إلى ميركيور (Mercure).

فى حين أن بورتو السخنة بيتش ريزورت آند سبا، وكذلك بورتو الجبل ستبقى باسم بورتو تحت إدارة أكور للفنادق.

والمحور الثانى يستهدف تعزيز تواجد المنتجعات الحاملة لعلامات أكور للفنادق مثل إبيس وميركيور (ibis و Mercure)، داخل منتجعات بورتو من قبل مجموعة عامر جروب.

وأكد عمر عامر، نائب رئيس مجلس إدارة عامر جروب، أن هذه الشراكة تؤكد اهتمام عامر جروب بضمان الجودة والتميز فى قطاع الفنادق، إذ سيتحقق هذا من خلال توفير الخبرات العالمية لمنتجعاتنا المحلية، وتقديم خدمات أكبر لتلبية تطلعات رواد فنادقنا من حيث جودة الخدمات وتنوعها، وهو الهدف الأسمى لمجموعة عامر جروب فيما يخص قطاع الضيافة والفندقة.

وقال «اخترنا أكور؛ لأنها تعتبر واحدة من الشركات الرائدة فى إدارة الفنادق، وهى تقدم للعملاء والشركاء خبرتها على مدار 50 عاما فى جميع أنحاء العالم، وهو ما يعطى أكور للفنادق الريادة فى قطاع الفنادق عالميا».

وعبر أوليفر جرانيه، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للعمليات فى مجموعة أكور للفنادق بالشرق الأوسط ومصر عن الثقة فى أن الشراكة مع عامر جروب ستخلق وجهة فريدة من نوعها من شأنها أن تجمع بين قوة علامات بورتو التجارية فى السوق المصرى وخبرات أكور العالمية.

وأضاف أن مصر تعد سوقا مهمة لأكور للفنادق، ومع التركيز فى البلاد على صناعة السياحة المحلية، فنحن حريصون على مواصلة توسعنا فى البلاد لتلبية الطلب على جودة الضيافة فى الفنادق فى كل قطاع من قطاعات السوق.

وأوضح صلاح عامر، الرئيس التنفيذى لمجموعة عامر جروب، أن تأسيس هذه الشراكة الاستراتيجية مع أكور للفنادق لتطوير فنادق بورتو السخنة وكانكون وبورتو الجبل يتماشى مع استراتيجية مجموعة عامر والتى تقوم على أساس الاستثمار وتوفير خدمات ذات جودة عالية وفقا لأعلى المعايير الدولية لتعود بالنفع على العملاء.

والمنشآت الثلاث، ميركيور كانكون العين السخنة، و بورتو السخنة بيتش ريزورت آند سبا وبورتو الجبل، ستخضع لبرنامج تجديد واسع النطاق من المقرر الانتهاء منه فى عام 2018.

وقال صلاح أومودن، الرئيس التنفيذى للتشغيل فى مصر والمملكة العربية السعودية، ستقدم أكور تدريبا عمليا شاملا لموظفى الفنادق عن طريق (برنامج التدريب الفعال) الذى يحظى بدعم من فريق من الخبراء لتطوير مهارات الموظفين ومواهبهم.

وأضاف أن المجموعة لا تقوم فقط ببناء المهارات الإدارية والمهارات المهنية للمبيعات بل تلعب دورا نشطا فى خلق فرص العمل التى ستكون مطلوبة فى صناعة الضيافة فى المستقبل وتقوم بإنشاء مجالات عمل جديدة وبناء مجموعة من المواهب المهنية، إذ إننا نؤمن أن العامل البشرى هو محور صناعة الضيافة.

وتشمل العلامات التجارية التي تديرها أكور للفنادق ميركيور وإبيس وسوفيتل وبولمان وقد تنضم إليها علامات مثل فيرمونت ورافلز.

التعليقات

التعليق

اترك تعليقاً