أفكار لتغيير ديكور المنزل بتكاليف بسيطة

طبيعة الإنسان أنه يشعر بالملل من التكرار، و هذا الملل يأتي أيضا مع المكان الذي يعيش فيه؛ فالثبات على شكل واحد لفترة طويلة يؤدي إلى هذا الشعور المزعج.

و مع التكاليف العالية لتغيير ديكور المنزل، قد يعزف البعض عن هذا الأمر و يتحمل حالة الملل التي يشعر بها لضيق ذات اليد، لكن هناك بعض الأفكار التي يمكنك بها أن تقوموا بتغيير ديكورات منازلكم بدون تكبد تكاليف عالية، أعرض عليكم بعضها فيما يلي : –

  • أول شيء يلفت النظر للمنزل عند الدخول إليه هو مدخله؛ لذلك يمكن استبدال الأثاث الموجود فيه بأثاث آخر من المنزل؛ فيمكن وضع مرآة أو علاقة معاطف أو خزانة للأحذية، و إذا لم يمكن نقل هذه القطع من أماكنها؛ فيمكن وضع لوحة أو قطعة تحف.
  • بالنسبة لغرفة المعيشة، فإن الأمر أكثر بساطة؛ لأن القطع الموجودة فيها يمكن تبديل أماكنها؛ فيمكن تغيير الكراسي و الأرائك و الطاولات الموجودة فيها و وضعها في أماكن مختلفة، كما يمكن تغيير مكان ساعة الحائط و اللوحات الموجودة على الجدران، و الماكن الذي يوجد فيه التلفاز كذلك كي يتناسب مع الأماكن الجديدة للأثاث.

  • يمكن وضع بعض نباتات الزينة التي تمنح شكلا جماليا رائعا، و في حالة عدم المقدرة على العناية بها، يمكن استبدالها بالنباتات الصناعية و وضعها في أركان الغرف، مع الحرص على تنظيفها بين الوقت و الآخر.
  • ينصح بوضع بعض النباتات الطبيعية أو الصناعية في الحمام، كما يمكن وضع بعض القطع الصغيرة المتناسبة مع لون دهان الحوائط؛ فإذا كان الحمام بلون أبيض أو أخضر، يمكن وضع نباتات الزينة خضراء اللون، و إن كان وردي فيمكن وضع بعض الزهور و الورود.
  • بالنسبة للمطبخ، فيمكن وضع مذياع أو تلفاز صغير أو هاتف معلق على الحائط مع تغيير أماكن وضعها بين الحين و الآخر.
  • في غرف النوم، يمكن تغيير إضاءة المصابيح الخافتة، و تغيير أماكن وضع التحف الصغيرة.

أحمد صالح عبد اللطيف

أحمد صالح عبد اللطيف

كاتب و محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *