10 أسرار لمزج الألوان لا يعرفها سوى خبراء التصميم

بقلم: شارون جوتلا

شهد عام 2017 عدداً لا يحصى من التصاميم والألوان الجريئة والملهمة والبديعة. وعلى عكس ما سبق، فقد رأينا المصممين يمزجون ألواناً كان من غير الممكن عادة مزجها معاً ، ولكن الحقيقة أنها أنتجت أنماطاً مثيرة ومذهلة من الألوان الرائعة.
إذا كنت ترغب في إعادة تصميم المساحة الخاصة بك وعلى استعداد للتحلي بروح المغامرة وتجربة شيء جديد ومثير، يمكنك إعادة استكشاف شغفك من جديد من خلال 10 أمزجة بديعة من الألوان فيما يلي.

1. الوردي (البينك) الفاقع والأخضر النعناع (الأخضر المينت)
يفضل معظم الناس اللون الوردي الناعم مع الأخضر النعناع، حيث يبث المزيج أجواءً ناعمة ويضفي شعوراً بالترحيب في أجواء المكان. ولكن ماذا عن استبدال الوردي الناعم بالوردي الفاقع وخلق تباين أكثر دراماتيكية! من شان ذلك أن يضيف مزيداً من الإشراق والسطوع إلى مساحتك مع الحفاظ على الأجواء الناعمة والترحيبية التي يتحلى بها مكانك.

2. الفحمي والبرتقالي المحروق
لعشاق التصميمات الداخلية العصرية، يمثل هذا المزيج من الألوان خياراً مثالياً لغرفة المعيشة، وغرف النوم، وغرف الضيوف، وحتى المطابخ. ويتمثل إبداع الألوان في بث أجواء محايدة يفضلها الرجال والنساء على حد سواء. ويضمن نمط الألوان البديع أن كل من يدخل الغرفة سوف تنتابه مشاعر عذوبة وطراوة تتولد من سحر المكان الذي يعكس ملامح الحداثة والحياة العصرية في أبهى صورها.

3. التيل والنحاسي
قم بطلاء الأسقف بلون “التيل” المستوحى من جمال ألوان المحيطات الخلابة ليكون خير مزيج مع اللون النحاسي الذي يزين الحوائط، لتحصل بذلك على مساحة أكثر أناقة وتغمرك أجواء دافئة ومفعمة بالخيال. يعد هذا المزيج مثالياً للمطابخ أو أماكن العمل، حيث تجعل من المهام المنزلية أو المكتبية نشاطاً أكثر لطفاً وسط أجواء أنيقة وعصرية.

4. الأصفر والأخضر
إن استخدام الألوان النابضة بالحياة مثل الأصفر والأخضر في منزلك، أمر من شأنه أن يجلب السعادة الطفولية المغلفة بالبراءة وحب الانطلاق عنواناً لمساحة معيشتك الخاصة. ليس من المهم أن يتسم التصميم الداخلي دائماً بالجدية والرصانة. فمن شأن تلك الألوان المرحة أن تمنح المساحات والغرف لمسة شبابية وشعور خاص بالحداثة والعصرية، مع مزيج من الأناقة والجرأة في التصميمات.

5. البرقوقي الداكن والأبيض
أعتقد أن في الآونة الحالية وفي هذا العمر، قد جربنا أنماط اللونين الأزرق والأبيض داخل مساحاتنا الخاصة بكثرة، وقد حان الآن الوقت لنخوض تجارب أكثر جرأة ومغامرة. سوف يخلق اللون الأرجواني الداكن والدراماتيكي ذوقاً مختلفاً في أي غرفة يكون حاضراً فيها، في حين أن الأبيض سيكون بمثابة عنصر محايد لإضفاء الإشراق والسطوع داخل الغرفة ويجعلها أكثر حيوية. من شأن هذا المزيج الرائع أن يجعل من غرف الطعام أكثر أناقة ومثالية.

6. الأخضر الزمردي والأحمر
تمتلك ألوان المخملي والأخضر الزمردي والأرجواني والنحاسي والتيرازو والألوان الخشبية العديد من المزايا والوظائف المصحوبة بصخب فني وإبداعي لا أعتقد أن يضاهيه شيء آخر حتى الآن. فتلك الألوان مجتمعة يمكن أن تُبدع مساحات مدهشة وغنية بالألوان المتفردة التي تجلب نبض الحياة إلى المكان بأسره.

7. الأزرق والرمادي
يمكنك أن تبدع مزيجاً فريداً من العناصر ذات اللونين الأزرق الناعم والرمادي وتزينهم بواسطة السجاد المحايد والقطع الخشبية، وحينها ستكون قد توصلت إلى أعماق مفهوم دفء التصميم الذي سيجد طريقه إلى مساحتك. يصبح هذا المزيج مثالياً لأماكن مثل غرف المعيشة، حيث تشعر بالدفء والاسترخاء والاستقرار.

8. الأرجواني ولا شيء سوى الأرجواني
تكمن هنا الفكرة في (الأرجواني). ابدأ بتزيين مساحتك الخاصة بقاعدة من الأرجواني الفاتح، ثم أضف لمسات وتفاصيل بدرجات الأرجواني الداكنة.وبعد ذلك أضف طبقة من الأرجواني الأكثر قتامة (يميل تقريباً إلى الأسود). تجعل درجات الأرجواني مساحتك الخاصة أكثر نعومة وسلاسة وتحولها إلى مكان تنعم فيه بالهدوء وتتجلى فيه تأملاتك وومضات أفكارك.

9. الأزرق والجرانيت والصنوبر والأصفر الفاتح
حينما تضيف الأزرق والأصفر الشاحب إلى لوني الجرانيت والصنوبر، ستكون قد أحدثت توازناً فريداً من الألوان المحافظة والألوان التي تمنح مساحتك الخاصة المزيد من السطوع والإشراق الذي لا مثيل له. تعد تلك الألوان تحفيزية وملهمة بشكل كبير، حيث أنها تضيف الكثير من الذوق الفريد إلى المساحات الخاصة بالعمل والنشاط مثل صالات الألعاب الرياضية وغرف الأعمال أو حتى قاعات الاجتماعات، وذلك بجعلها أكثر حيوية.

 

10. الأسود والأبيض والأزرق
المزيج المعروف ايضاً بـ “سحر هوليوود”

يجلب مزج الألوان الثلاثة في مساحة واحدة بريق هوليود الكلاسيكي القديم وإبداعات هوليود الحالية في آن واحد. يمكنك طلاء الجدران باللون الأسود واستخدام أثاث باللونين الأزرق والأسود حول مساحتك، مع إضفاء بعض التفاصيل ذات اللون الأبيض. ومن ناحية أخرى، فإن الجدران البيضاء تمتلك عناصر إبهارها الخاصة، ففي الواقع تمنح شعوراً أكثر رقة ونعومة مع الحفاظ على عبق وسحر هوليوود.

نبذة عن شارون جوتلا

تعد شارون جوتلا مصممة تحمل العديد من الجوائز العالمية، بجانب كونها قصاصة تمتلك شغفاً روائياً. وهو ما ساهم في إطلاقها مدونتها الخاصة لتعرض إبداعاتها وحبها لفنون التصميم المستوحى من أفكارها وإلهاماتها، ولتكون مدونتها بوابة ومنصة لعرض وجهات نظرها ورؤيتها حول مستقبل التصميم.
يمكن من خلال المدونة (Jusglue.com) استكشاف تفاصيل خبرة شارون الدولية ومعرفتها الواسعة في صناعة التصميم الداخلي. وتعد المدونة انعكاساً لأفكار شارون التي تتبناها في عالم التصميم وكيف يمكن من خلالها أن تغير في حياة الناس.
تقدم لك مدونة (Jusglue.com) مزيجاً من الأفكار المعقدة والبسيطة حول كيفية تزيين وتنظيم منزلك أو مساحة عملك، كما تحتوي على بعض الأفكار الفريدة من نوعها والتي تهتم بأدق التفاصيل وتعكس تصورات وإبداعات شارون في التصميم الداخلي.
ومن خلال ديناميكيتها وقدرتها على الابتكار والإبداع، تمتلك شارون القدرة على تقديم أكثر أفكار التصميم إبداعاً وتفرداً لعملائها، والتي تستطيع من خلالها تغيير حياتهم إلى الأفضل. تستلهم شارون أفكارها وأعمالها من الثقافة والتاريخ والأزياء لتواكب تطلعات ورغبات عملائها وتحول أمنياتهم إلى واقع. كن جزءاً من رحلة شارون الحصرية في عالم التصميم، وقم بزيارة (Jusglue.com) اليوم واستكشف عالمها واسبح بين غمار موجات أفكارها التي لا تنضب وانظر إلى الدنيا بعيونها وحلق في سماء إبداعها على جناح رؤاها وخيالها الغزير في عالم التصميم.

أحمد صالح عبد اللطيف

أحمد صالح عبد اللطيف

كاتب و محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *