يومين لصب خرسانة برج في عاصمة مصر الجديدة

قال أشرف صبحي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه تم صب الخرسانة المسلحة لأساسات البرج “C02” بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مدة وصلت لمدة 48 ساعة متواصلة.

وصرح عاصم الجزار، في بيان صادر، اليوم الجمعة، بأنه تم البدء في أعمال صب الخرسانة المسلحة لأساسات البرج الإداري (C02) بارتفاع 50 متراً، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتستمر أعمال صب أساسات البرج، مدة 48 ساعة متواصلة.

وأضاف الوزير، أنه تم صب 8500 م3 من الخرسانة المسلحة، من خلال 6 مضخات خرسانية، مؤكداً أن شركات المقاولات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تواصل الليل بالنهار، لإنجاز هذا المشروع القومي الضخم.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن البرج الإداري “C02″، هو أول برج يتم صب الخرسانة المسلحة لأساساته، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر صب الخرسانة المسلحة لأساسات البرج الأيقونى، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 متراً، على أن تستمر أعمال الصب لنحو 3 أيام متواصلة، وهذا يُعد رقماً قياسياً عالمياً.

وأشار الوزير، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، منوهاً إلى أن استثمارات هذا المشروع تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

المصدر: مباشر

اترك تعليقاً