إنهاء 85% من منشآت المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

أكد أشرف صبحي و وزير الشباب والرياضة، إنه تم الانتهاء من 85% من منشآت المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أشرف صبحي، الحرص على إنجاز الإعمال الإنشائية المطلوبة وفقاً للنظم والمعايير الدولية، لتكون المدينة واحدة من المشروعات الرياضية الكبرى التي تمثل إضافة قوية للبنية الإنشائية والرياضية في مصر، وفقاً لبيان صحفي.

وتفقد وزير الشباب والرياضة بشكل مفاجئ مشروع إنشاء المدينة الرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة معدل الإنجاز بالمشروع الذي يقام على مساحة تصل إلى 93 فداناً.

وأضاف صبحي، أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد إقامة فعاليات إحدى مجموعات كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في عام 2021، وذلك بالصالة المغطاة الرئيسية التي ستتضمنها المدينة بسعة 7000 فرد على مساحة 10 آلاف متر، علاوة على استضافة البطولات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية.

يذكر أن مشروع المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة يتضمن مجمع ملاعب كرة قدم يشمل 4 ملاعب قانونية وملاعب خماسية، ومنطقة للألعاب الجماعية بها ملاعب كرة طائرة، وملاعب كرة سلة وكرة شاطئية، وملاعب متعددة الأغراض، بالإضافة إلى صالات للألعاب القتالية وصالة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يتضمن المشروع صالة جمباز ومبنى للثقافة والتكنولوجيا، ومبنى اجتماعي، ومجمع حمامات سباحة يتكون من حمام سباحة أوليمبي مغطى وآخر مكشوف وحمام سباحة غطس ومنطقة خدمات وجيمانيزيوم، فضلاً عن ملاعب للتنس الأرضي ومبنى لملاعب الإسكواش.

وبدأت مصر في يوليو 2018 في إنشاء مدينة رياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تصل لـ2.2 مليار جنيه على مساحة تبلغ 92 فداناً.

المصدر: مباشر

اترك تعليقاً