خدمة 89 ألف مواطن كويتي بمساكن منخفضة التكاليف

أكد مدير مشروع المساكن المنخفضة التكاليف التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية: إن المرحلة الأولى من المشروع عبارة عن إنشاء وإنجاز وصيانة البنية التحتية لـ9800 قسيمة، مساحة القسيمة الواحدة200 متر مربع، وكذلك إنشاء خزان للري بسعة 250 ألف غالون، إضافة إلى بئر مياه جوفية لتغذية الخزان.

وأوضح ممدح قبيلان الشمري في تصريح لـ”القبس”، أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 68.1 مليون دينار يتضمن كذلك الأعمال المدنية لنحو 150 محطة كهرباء فرعية، ويعد أحد المشاريع الحيوية التي تقوم «السكنية» بتنفيذه على مساحة 830 هكتاراً، ويبعد عن مدينة الجهراء نحو 16 كلم جنوب طريق السالمي.

وذكر أن المشروع يتضمن سكناً خاصاً على مساحة 514 هكتاراً بديلاً عن المساكن القائمة في تيماء والصليبية، ومنطقة سكن استثماري بمساحة 4.8 هكتار، ومباني عامة وخدمات رئيسية بمساحة 104.7 هكتار، ومنطقة حرفية بمساحة 16.9 هكتار.

وأوضح أنه يشمل كذلك مناطق خدمات بنية تحتية، عبارة عن أبراج مياه علوية، ومحطة معالجة صرف صحي بمساحة 20.4 هكتاراً، وحزام شجري عازل بمساحة 13.8 هكتار، وأخيراً طرق رئيسية بمساحة 155هكتاراً.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يخدم المشروع 88.7 ألف نسمة، وقد تمت مباشرة العمل به في ديسمبر الماضي، عبر تسليم المتعهد الحدود الخاصة به، ولا يزال في الفترة التحضيرية التي تنتهي في 11 مارس الجاري، وهي الفترة الخاصة بتجهيز الموقع بالمكاتب الموقعية، وتنفيذ أعمال السور حول المنطقة، ومن المنتظر إنجاز المرحلة الأولى وفق العقد نهاية مايو 2021.

المصدر: مباشر

اترك تعليقاً