مشاريع الإسكان الاجتماعي حتي يونيو 2020

صرحت حكومة المهندس مصطفي مدبولي عن مشروعاتها حتى يونيو 2020، حيث تضمنت القائمة الإسكان الاجتماعي و تنمية حقول الغاز الطبيعي.

وقالت الحكومة في بيان صادر، بوقت متأخر من أمس الجمعة، إنها تستهدف تشغيل 12 مشروعاً جديداً لتنمية حقول الغاز والزيت بتكلفة حوالي 14 مليار جنيه وتوصيل الغاز لنحو 1.5 مليون وحدة سكنية حتى يونيو 2020.

 وتابعت، أنها تستهدف أيضاً الوصول بالقدرات الكهربائية المضافة إلى الشبكة القومية لنحو 28.6 ألف ميجا وات وبعدد العدادات مسبقة الدفع التي يتم تركيبها لحوالي 10 ملايين عداد، خلال نفس الفترة.

وستعمل الحكومة وفقاً للبيان، على تنفيذ 700 ألف وحدة سكنية متوسط واجتماعي ونقل للعشوائيات، إلى جانب إتاحة 120ألف قطعة أرض جديدة لإقامة مشروعات.

وإنشاء وتطوير 10.8 ألف كم وتنفيذ 38 كوبري ونفقا، علاوة على إنشاء 4 محاور جديدة على النيل وتطوير 775 مزلقانا وتوريد 1590 عربة سكك حديد.

كما تهدف الحكومة، إلى استكمال تنفيذ المشروعات الصناعية ليصل حجم الاستثمارات التي يتم ضخها في هذا القطاع لنحو 60.27 مليار جنيه.

وتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب والمدن الشبابية بمقدار 650 ملعبا، كما يتم تنفيذ المدينة الرياضية والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بنسبة إنجاز تصل إلى نحو 50%، بإجمالي تكلفة 6 مليارات جنيه.

وإنشاء 26 منطقة حرة واستثمارية جديدة ليصل اجمالي المناطق الحرة والاستثمارية إلى 42 منطقة، وتنفيذ 9 مراكز لخدمات المستثمرين بنهاية يونيو ليصل الإجمالي إلى 17 مركزاً لخدمات المستثمرين.

وقام مجلس الوزراء المصري بتوثيق المشروعات التي تمت خلال الـ6 أعوام الماضية في كتاب تحت عنوان “مصر. مسيرة الإنجازات”.

وأوضح الحكومة، أن الحكومة ترصد استثمارات بقيمة 4 تريليونات جنيه لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مختلف القطاعات خلال 6 سنوات.

المصدر: مباشر

اترك تعليقاً