شبكة صرف صحي جديدة بقيمة 30 مليون درهم

شركة عجمان للصرف الصحي المحدودة (الخاصة) تقوم بإنشاء شبكة صرف صحي جديدة بقيمة 30 مليون درهم

عند الانتهاء، ستربط شبكة الصرف الصحي الجديدة حوالي 800 عقار جديد بالشبكة الوطنية لجمع مياه الصرف الصحي.

بتوجيه من صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان وسمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة عجمان للصرف الصحي (الخصوصية) المحدودة  (ASPCL)، بدأ إنشاء شبكة صرف صحي متكاملة لمجمع الشيخ زايد للإسكان.

تتألف شبكة الصرف الصحي الموسعة، والتي تبلغ قيمتها 30 مليون درهم، من أنابيب الصرف الصحي ومحطات المضخات وأنابيب الضغط.

أنّ المنشآت الجديدة ستخدم أكثر من 769 فيلا، وهي قيد الإنشاء حاليًا في منطقة المنتزه، عجمان.

وفقًا لـعجمان الصرف الصحي ASPCL، فإن شبكة الصرف الصحي ستخدم أيضًا المشاريع التنموية الأخرى القادمة في إمارة عجمان.

“تفخر شركة عجمان للصرف الصحي بالإعلان عن البدء ببناء نظام جديد متكامل للصرف الصحي كجزء من إستراتيجيتنا طويلة المدى لتوسعة الشبكة. هذا مشروع ضخم للبنية التحتية من شأنه أن يوسع بشكل كبير من قدراتنا على جمع مياه الصرف الصحي لما يصل إلى 170,000 عقار بعد الانتهاء. وأضاف مدير عام عجمان للصرف الصحي (ASPCL): بأن هذه المرافق الجديدة ستعزز أيضا تقديم خدماتنا لسكان عجمان.

بعد الانتهاء، سيكون لدى عجمان للصرف الصحي  (ASPCL) الآن أكثر من 300 كيلومتر من خطوط الصرف الصحي و 27 محطة ضخ و محطة موسعة لمعالجة مياه الصرف الصحي، والتي سوف تتعامل مع أكثر من 140 مليون لتر يوميًا.

ستغطي شبكة الصرف الصحي المتكاملة، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها بالتزامن مع برنامج الإسكان، ما يقدر بنحو 95.60 هكتار من مشروع الإسكان. وهذا يترجم إلى أكثر من 25 كيلومترًا من أنابيب تجميع مياه الصرف.

تم تصميم شبكة الصرف الصحي الجديدة بواسطة عجمان الصرف الصحي ASPCL وسيتم بناؤها بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان وبرنامج الشيخ زايد للإسكان (SZHP).

اترك تعليقاً