هواوي تكشف عن راوتر HUAWEI WiFi Q2 Pro في معرض آي إف إيه

أطلقت شركة هواوي الجيل الجديد من الراوتر HUAWEI WiFi Q2 Pro المصمم لإنشاء شبكة واي فاي منزلي مُبتكرة وبتقنيات متقدمة. ولتوفير نقلًا سريعًا للبيانات بسرعات من رتبة الجيجابت وتعزيز سرعة الاتصال اللاسلكي، تم تزويد الجهاز الجديد برقاقة الموديم ’جيجاهوم 5630‘ من شركة هواوي، والتي تمتاز بتقنية ’بي إل سي توربو‘ المبتكرة. وليحقق سرعة أعلى في نقل البيانات ومعدلات أدنى للتأخيرات الزمنية، يعمل الراوتر على تحسين مستوى عدم التداخل في شبكات بي إل سي اللاسلكية، وليدعم بذلك نشر التقنيات الحديثة للشبكات اللاسلكية على نطاق واسع، ومنها الاتصال بالنطاق العريض بسرعة 200 ميجابت في الثانية عبر ألياف ضوئية أسرع.

ولكونه ينتمي إلى الجيل الثالث من راوترات هواوي، يقدم الراوتر HUAWEI WiFi Q2 Pro عدداً من الحلول الناجحة، عبر تقليل مشكلات التداخل في إشارة الشبكة، واعتماده على رقاقة مودم ’جيجابت بي إل سي‘ من هواوي وتقنية ’بي إل سي توربو‘ ليخفض من مستوى ضوضاء الإشارة إلى أدنى حد ويحسن جودة الاتصالات بين الراوترات الأساسية والفرعية. هذا، وقد صمم الراوتر الجديد لييتم تركيبه في المساحات التي يعاني فيها المستخدم من ضعف إشارة الشبكة اللاسلكية في المنزل، ليوفر تغطية كاملة وقوية لجميع غرف المنزل حتى إن كان المنزل واسعًا متعدد الطوابق. ويضاف إلى هذا أن راوتر هواوي العصري يجمع بين مختلف المزايا التي تمنح مستخدميه تجربة اتصال لاسلكي ذكية تصل إلى كل زاوية وحجرة في المنزل، فهو يتمتع بمزايا الاختيار التلقائي لأحد نطاقي الاتصال، وإمكانية التجوال السلسة، والقدرة على اختيار قناة الاتصال الأمثل بصورة تلقائية.

ومن خلال سرعات اتصال نظرية تصل إلى 1867 ميجابت في الثانية، تقدم هواوي الإصدارHUAWEI WiFi Q2Pro 3 Pack Hybrid من الراوتر، الذي يستخدم تقنية شبكة واي فاي المتداخلة بتردد 5 جيجاهرتز وشبكة هجينة مكونة من شبكة بي إل سي وواي فاي  ليكون بذلك الحل الأمثل للمنازل. ولا يكتفي الراوتر الجديد كلياً بتوفير الاتصال اللاسلكي عبر شبكة واي فاي فحسب، بل يجعله ذكيًا أيضًا، بدعمه بمزايا الاختيار التلقائي لأحد نطاقي الاتصال، وإمكانية التجوال السلسة، وقدرته على ربط المستخدمين تلقائياً بنقاط الاتصال الساخنة ذات الإشارة الأقوى والنطاق الترددي الأسرع، بالإضافة إلى ضبط قنوات واي فاي لمنع التداخل مع الإشارات القريبة.

جديرٌ بالذكر أن الراوتر HUAWEI WiFi Q2 Pro يدعم الجيل التالي من بروتوكولات الشبكة IPv6، ليعزز من خصوصية المستخدم وأمن الشبكة. وينشئ الراوتر عناوين IPv6عشوائيًا للأجهزة المتصلة بجمع بادئات عناوين بروتوكول الإنترنت التي تولدها خوادم شركة توفير خدمة الإنترنت، مع عنوان ’ماك‘ للجهاز ذاته، وبهذا يجعل عملية اختراقها صعبة، وكذلك تقدم خيارات التشفير المتوفرة في بروتوكول IPv6 أمانًا مضموناً من الدرجة الأولى على الراوتر والأجهزة المتصلة به.

اترك تعليقاً