هاتف HUAWEI Mate 30 Pro يتربع على قمة التصوير الفوتوغرافي

أعلنت شركة هواوي أن نظام الكاميرا المتفوق في الهاتف HUAWEI Mate 30 Pro حقق المركز الأول في اختبارات الموقع DxOMark، إذ سجلت خاصية الكاميرا السينمائية بمستشعر الصورة SuperSensing المبتكرة في الهاتف نتيجة بلغت 121 نقطة، متفوقاً بأربع نقاط عن المركز الثاني الذي بلغت 117 نقطة، علماً أن الكاميرا سجلت أيضاً أعلى معدل في فئة الصورة بلغت 131 نقطة، وبهذا يرفع هاتف HUAWEI Mate 30 Pro سقف المنافسة ويتربع على قمة التصوير الفوتوغرافي بكاميرات الهواتف الذكية.

ويشتهر الموقع DxOMark بأنه متخصص في التصوير الفوتوغرافي ويجري باستمرار تقييمات شاملة لجودة الصور التي تلتقطها كاميرات الهواتف الذكية. وقد جاء تعليق موقع DxOMark على النحو التالي: “حقق هاتف Huawei Mate 30 Pro إجمالي 121 نقطة في نظام اختبارات DxOMark فاحتل المركز الأول في تصنيفنا لكاميرات الهواتف الذكية. وجاءت هذه النتيجة بفضل المجموع الاستثنائي للنقاط الذي حققه في فئة الصورة والذي بلغ 131 نقطة، متفوقاً بخمس نقاط عن الفائز السابق”.

ويتضمن الهاتف HUAWEI Mate 30 Pro كاميرا رباعية مذهلة مؤلفة من نظام كاميرا بمستشعر الصورة   SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا سيمنائية بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل (Telephoto) وكاميرا ثلاثية الابعاد بمستشعر لعمق الصورة. ويتألف نظام الكاميرا المزدوجة السينمائية بمستشعر الصورة SuperSensing من كاميرتين رئيستين قادرتان على التقاط لقطات ليلية بزاوية تصوير عريضة جدا، وصور بزاوية تصوير عريضة جدًا مع ألوان ذات نطاق ديناميكي عالي HDR+ ولقطات الصور الشخصية البورتريه بتقنية (Pro-Bokeh). كما زودت هواوي الكاميرا بمجموعة ألوانRYYB  لجذب نسبة إضاءة أكثر ليتيح لهاتف HUAWEI Mate 30 Pro التقاط الصور بوضوح بالغ وتفاصيل دقيقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جداً. ويُضاف إلى ذلك إمكانيات معالج إشارة الصورة ISP 5.0 التي تجعل هذا الهاتف يلتقط صور ومقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة.

ولا تقتصر مزايا الهاتف الذكي Huawei’s Mate 30 Pro على ذلك فحسب بل تشمل أيضاً قدرة كاميرته على تصوير مقاطع الفيديو بمستوى سينمائي الطابع، فهي تتضمن حساساً ضوئياً ضخماً بمقاس 1/1.54 بوصة ذو حساسية قصوى عالية تبلغ 51200 وفق معيار ISO. ويتيح ذلك التسجيل بسرعة بطيئة جداً للأحداث السريعة بمعدل إطارات عال يبلغ 7680 إطاراً في الثانية وبجودة 4K بزاوية تصوير عريضة جداً في بيئات الإضاءة الخافتة بطريقة التصوير المتقطع (تايم لابس). هذا ومنذ إطلاق سلسلة Mate 30 في وقت سابق من سبتمبر، أرست هواوي معاييراً جديدة لإمكانيات الهاتف الذكي وشجعت المستخدمين على إعادة التفكير بقدرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو في الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً