3,000 عقارٍ إضافيٍ ضمن عملية توسعة شبكة عجمان

شرعت شركة عجمان للصرف الصحي (ASPCL) في المرحلة الثانية من مشروعها لتجميع مياه الصرف الصحي والمخلفات في منطقة الجرف الصناعية 2؛ ويُعد هذا جزءاً من إستراتيجيتها طويلة الأجل لتوسعة شبكتها.

يتضمن مشروع التوسعة مد شبكة خطوط أنابيب ضخمة تغطي حوالي 34 كيلومترًا، سيتصل هذا المشروع بشبكة الصرف التي تعمل بالجاذبية؛ الخاصة بمنطقتي الجرف الصناعية 1 و 3 التي تخدم حاليًا أكثر من 5,550 عقارًا.

ستُشيّد المنشأة الجديدة بتكلفة 28 مليون درهم إماراتي، ومن المتوقع أن يتم توصيل أكثر من 3,000 عقارٍ داخل منطقة الجرف الصناعية 2، وستتكون من 469 غرفة توصيل للمنازل و 227 غرفة تفتيش.

بمجرد اكتماله، سيزيد مشروع منطقة الجرف الصناعية 2 من سعة شبكة مياه الصرف الصحي والمخلفات بنسبة تصل إلى 3.5٪، وهو ما يمثل أكثر من 169,000 عقارٍ في إمارة عجمان.

ووفقًا لشركة عجمان للصرف الصحي (ASPCL)، فإن توسيع الشبكة يأتي استجابة للزيادة السكانية في الإمارة، حيث شهدت أيضًا زيادة في العقارات السكنية والتجارية التي تحتاج إلى الاتصال بشبكة الصرف الصحي.

وصرّح المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي: “يُعد مشروع منطقة الجرف الصناعية 2 جزءاً من استراتيجية توسعة شبكتنا، تلك الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز خدمات تجميع مياه الصرف الصحي والمخلفات المقدمة لسكان عجمان. إننا ندرك أن عجمان في نمو مستمر؛ وهذا أحد أسباب سعينا للتأكد أيضًا من أن لدينا البنية التحتية المناسبة؛ وذلك لنتمكن من استيعاب التطورات الجديدة وتلبية الطلب على الخدمة”

من المتوقع أن يكتمل المرفق الجديد لتجميع مياه الصرف الصحي والمخلفات بحلول الربع الأخير من عام 2020، مما يصل بإجمالي تغطية خطوط الأنابيب التابعة للشركة إلى أكثر من 650 كم.

يأتي مشروع منطقة الجرف الصناعية 2 في أعقاب مشروع تحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة، هذا المشروع الذي يهدف إلى توليد “كهرباء نظيفة” من المخلفات الصلبة الناتجة عن محطة معالجة مياه الصرف الصحي الخاصة بشركة عجمان للصرف الصحي (ASPCL).

اترك تعليقاً